• 25-03-2019
      الدارالبيضاء : 145.05 درهم
      باريس : 13.40 يورو
    • Français | English

سعر الأسهم

فروع و اشتراكات

الفروع والمساهمات

اعتمادا على موقعها كرائد في مجال الاتصالات بالمغرب وعلى قدرتها الاستباقية، تعمل مجموعة اتصالات المغرب على توسيع خبرتها على المستوى الدولي.

 واقتداء بتجربتها الناجحة، منذ سنة 2001، في شركة موريتل الفاعل التاريخي للاتصالات بموريتانيا، قامت اتصالات المغرب بالمساهمة، بأغلبية الأسهم، في كل من أوناتل الفاعل التاريخي ببوكينافاسو في دجنبر 2006، وشركة اتصالات الغابون الفاعل التاريخي للاتصالات بالغابون في فبراير 2007، وسوتلما الفاعل التاريخي للاتصالات بمالي ابتداء من يوليوز 2009.

تسعى كل هذه الفروع إلى تحقيق هدف موحد هو: التموقع كفاعل مرجعي في مجال الاتصالات في المناطق التي تتواجد بها، والمساهمة في تطوير التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال.

وقد تمكنت مختلف فروع اتصالات المغرب بإفريقيا، من تحقيق أداء جيد، خصوصا فيما يتعلق بجودة الخدمة والرفع من حصتها في السوق، بالإضافة إلى تحسين رقم معاملاتها، وذلك بفضل عصرنة البنيات التحتية ونهج سياسة ترمي إلى دعم الابتكار، وتقديم تخفيضات في الأسعار بصفة مستمرة، فضلا عن التحسين الدائم لتدبير مختلف مجالات أنشطتها. 

وقد بلغ، في سنة 2013، عدد زبناء الهاتف النقال لهذه الفروع ما يقارب 16 مليون زبون، بارتفاع يقدر ب 30% مقارنة مع سنة 2012، حيث تميزت هذه السنة بارتفاع هام جدا لزبناء فرع مالي (+48,1%)، وارتفاع هام لزبناء فرع الغابون (+33,9%)، في حين عرف زبناء فرع بوركينافاسو وموريتانيا ارتفاعا يقدر على التوالي ب  19,9% و7,4%