• 17-11-2018
      الدارالبيضاء : [139.10] درهم
      باريس : [12.90] يورو
    • Français | English

سعر الأسهم

فروع و اشتراكات

كازا نت

تنمية على المستوى الدولي في اتجاه بلدان إفريقيا

انطلاقا من تموقعها كرائد في المغرب على مستوى جميع فروع الاتصالات، بالإضافة إلى خبرتها في المجال التقني وعلى مستوى التسويق، تقوم اتصالات المغرب بتوسيع خبرتها على المستوى الدولي.

هكذا، قامت اتصالات المغرب في أبريل 2001 باقتناء موريتل الفاعل التاريخي للاتصالات بموريتانيا.

وفي دجنبر 2006، قامت باقتناء أوناتل الفاعل العمومي للاتصالات ببوركينافاسو.

ثم في فبراير 2007 اشترت الغابون تلكوم.

وأخيرا في يوليوز 2009، شركة سوتلما للاتصالات بمالي.

 فاعل مرجعي  

تهدف اتصالات المغرب ومعها جميع فروعها إلى التموقع كفاعل مرجعي في مجال الاتصالات في بلدانها ومن ثم جعل مجموعة اتصالات المغرب فاعلا أساسيا في المنطقة والمساهمة في تطوير التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال بهذه المنطقة. 

عصرنة الاتصالات

لقد تم تخصيص حصة مهمة من رقم معاملات هذه الفروع للاستثمارات وقد مكن هذا المجهود من تحديث البنيات والابتكار واقتراح خدمات تمتاز بالجودة والأسعار المناسبة مما ساهم في توسيع استعمال الهاتف بإفريقيا.

أداء فعال

لقد توجت نتائج فروع اتصالات المغرب هذه الإستراتيجية من خلال تحقيقها لأداء جيد خصوصا على مستوى جودة الخدمات وتحسين حصصها في الأسواق ونمو رقم معاملاتها.

وقد وصل مجموع زبناء فروع اتصالات المغرب إلى غاية نهاية يونيو 2014 أزيد من 17,5 مليون زبون بالنسبة للهاتف النقال أي بزيادة %19 مقارنة مع نفس الفترة من 2013، حيث عرف مشتركو خدمة الهاتف النقال زيادة بنسبة %21,8 بمالي وزيادة تقدر ب%16,6 بالغابون، أما بشركة أوناتل ببوركينافاسو فقد تجاوز عدد المشتركين عتبة الخمس ملايين مشترك.

كازا نت، أول مزود للولوج إلى الإنترنت بالمغرب

تعد هذه الشركة المملوكة %100 لاتصالات المغرب، أحد أهم المزودين بالإنترنت بالمغرب، حيث تضع رهن إشارة المقاولات مجموعة من العروض بالإضافة إلى تدبير المواقع والبوابات منها بوابة منارة التي تعد الأكثر زيارة في المغرب.
وقد حققت هذه الشركة رقم معاملات بقيمة 109 مليون درهم في سنة 2010.